1. اللوڤو الكتابي:

Logos texte / Logotype

هذا شعار يحتوي على أحرف فقط. هنا نستخدم الاسم الكامل للشركة.
تستند الشعارات أيضًا إلى اسم الشركة فقط. لكن هنا نستخدم الاسم الكامل للشركة.

كما هو الحال مع الحروف الأحادية، فإن اختيار الطباعة مهم للغاية. لذلك من المهم استخدام أو إنشاء خط يتوافق مع صورة عملك.
عادةً ما تختار ماركات الجمال أو الموضة، مثل Magnetic by S ،خطوطًا أنيقة وبسيطة لاستحضار الرفاهية، بينما تميل شركات المحاماة والمؤسسات الحكومية إلى إنشاء شعارات تقليدية بخطوط كلاسيكية مطمئنة.

متى تستخدم اللوڤو الكتابي؟

يعتبر الشعار فكرة جيدة للشركات الجديدة. فقط كن حريصًا على اختيار اسم قصير لتصميم فعال، إذا كان اسمك طويلًا جدًا، فربما يستخدم حرفًا واحدًا فقط. تتمثل ميزة الشعار في أنه قابل للتكيف وسهل إعادة إنتاجه على جميع نطاقات المواد التسويقية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل جيدًا على مواقع الويب وبأحجام صغيرة.
كن دقيقًا عند إنشاء شعارك، سواء كان حرفًا واحدًا أو شعارًا، تأكد من اختيار خط الكتابة اليدوية الأصلي الذي يمثلك.

2. اللوڤو الرمزي:

Logos symbole / Pictogramme

يتكون من رمز أو تصميم تصويري يسهل التعرف عليه؛ الذي يرافقه شعار. يتكون أساسًا من اسم الشركة أو العلامة التجارية. يمكن أن تتضمن أيضًا شعارًا.
تفاحة أبل ، طائر تويتر ، صنوبر بينتيريست ... في رمز يمكنك التعرف على هذه العلامات وهذا بفضل شعارهم! في النهاية، لا تتوافق العلامة التجارية إلا مع صورتها الخاصة. الرسم التخطيطي أو شعار الرمز هو في الأساس صورة.
إذا كنت تبحث عن شعار رسم تخطيطي ، فإن العنصر الأكثر أهمية ، مما لا يثير الدهشة ، هو الصورة التي تختارها. فكر في ما تستحضره هذه الصورة: هل تريد اللعب على كلمات مثل شعار John Deere؟ )تعني الغزلان بالإنجليزية deer deer) ، هل تريد أن ترمز إلى فعل مثل طائر تويتر؟ (التي تنطلق مثل التغريدات على الويب) فكر في الأمر.

متى تستخدم لوڤو العلامة التجارية؟

هذه الفئة من الشعار محجوزة إلى حد ما للعلامة التجارية الراسخة بالفعل. في الواقع ، من الصعب التعرف على الشعار من خلال رمزه فقط إذا لم تكن العلامة التجارية مثبتة بالفعل. وبالتالي لا يمكن للرسم التخطيطي أن يعيش بمفرده عند بدء شركة. ومع ذلك ، قد يكون من المثير للاهتمام تخيل رسم تخطيطي من شعار مدمج يمكن أن يعيش بشكل مستقل اعتمادًا على الموقف (بالنسبة إلى الصورة الرمزية على الشبكات الاجتماعية أو كشعار علامة تبويب صفحة الويب).

3. اللوڤو المختصر:

Logos initiales / Monogramme

يُطلق عليه أيضًا شعار الأحرف الأولى. يعتمد هذا على الأحرف الأولى للعلامة التجارية ، بدلاً من الاسم الكامل لأنه طويل جدًا بحيث لا يمكن كتابته بالكامل. غالبًا ما تكون هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لدمج اسم شركة / علامة تجارية طويلة جدًا في الشعار. اختارت بعض الشركات إنشاء شعار من الأحرف الأولى لاسمها: CFF ، RTS ، HP. في الواقع ، أصبح هذا الاتجاه ديمقراطيًا في القرن التاسع عشر تحت تأثير الفن الياباني ، لأن حرف واحد فقط كان في كثير من الأحيان توقيع الفنانين.

شعار مونوغرام بسيط للغاية. لذلك فإن كل شيء يعتمد على الطباعة المختارة للأحرف القليلة التي ستشكل الشعار. إذا اخترت شعارًا واحدًا فقط ، فتأكد من تطابق الخط مع هوية علامتك التجارية وصناعتك. من الواضح اختيار خط قابل للقراءة! أيضًا ، إذا لم تكن راسخًا في السوق بعد ، ففكر في إضافة اسمك بالكامل أسفل شعارك حتى يتمكن المستهلكون من التعرف تدريجيًا على عملك.

متى تستخدم اللوڤو المختصر؟

إذا كان لديك اسم تجاري طويل ومعقد ليتذكره عملاؤك ، فمن الأفضل اختيار حرف واحد فقط. في الواقع ، سيكون الشعار أكثر فاعلية وحداثة وتأثيرًا وسيكون لعملائك وقتًا أسهل في تذكر اسمك. اعترف بأن CFF هي نفسها أكثر جنسية من "Chemins de Fer Fédéraux suisses".

4. لوڤو الرمز:

Logos emblème

رمز على شكل شارة أو ختم أو ختم. لا يمكنك فصل النص عن الرمز.
إن شعارات الرمز هي إشارة مباشرة إلى أيام الفرسان الذين حملوا بفخر قيم منزلهم على درعهم. لإنشاء شعار شعار ، يتعلق الأمر بوضع اسم شركتك على رمز على شكل شارة أو ختم أو ختم.

متى تستخدم لوڤو الرمز؟

ينقل شعار الرمز صورة من التقاليد العريقة. فهي ، على سبيل المثال ، تستخدم على نطاق واسع في عالم السيارات أو المنظمات الحكومية أو المدارس لترمز إلى المكانة والأعمال التجارية منذ قرون.
يعتبر رفض هذا الشعار أكثر تعقيدًا في الوسائط المختلفة ، لأنه يتكون بشكل عام من العديد من التفاصيل الرسومية. إذا كنت تريد أن ينقل شعار الشعار قيم شركتك ، ففكر في الطريقة التي تريد استخدامها به ، ولا تتردد في إنشاء نسخة مبسطة للوسائط الأصغر (التطريز ، والموقع الإلكتروني ، وما إلى ذلك).

5. لوڤو الشخصية:

Logos mascotte

هذا هو سفير العلامة التجارية ، ويستخدم هذا الشعار لتمثيل شخصية مصورة ، مع الألوان والجانب الممتع.
من لا يعرف عقيد كنتاكي ، أو حتى تعويذة هاريبو؟
التمائم هي شخصيات كرتونية تمثل الشركات التي تم إنشاؤها من أجلها. على الرغم من الرسم ، لا تنس الاحتفاظ بخطوط بسيطة للحفاظ على سهولة قراءة تعويذة الخاص بك بغض النظر عن وسيطه.

متى تستخدم لوڤو الشخصية؟

تعزز شعارات التميمة رأس مال التعاطف الخاص بك ، وهذا أمر مؤكد! من الممتع استخدامها إذا كنت تستهدف عملاء أكثر توجهاً نحو الأسرة. لأنه بعيدًا عن أن تصبح سفيرًا لعلامتك التجارية ، فإن التميمة الخاصة بك هي أيضًا صديق للعائلة ، يعشقها الأطفال الذين يشجعون على التفاعل مع هدفك ويجعل شركتك أكثر إنسانية. بالإضافة إلى أنها أداة تسويق ممتازة يسهل رفضها في الأشياء الجيدة أو الأزياء أو الأشياء التسويقية (فكر في والت ديزني وميكي).

6. اللوڤو المُرَكب:

Logos combiné

يجمع هذا الشعار بين النص والرمز. إنه إلى حد بعيد الشعار الأكثر استخدامًا. صورة أو شكل أو رسم يكمل اسم الشركة. يتطور هذا الشعار وفقًا لتطور الشركة. في الواقع ، بمجرد أن تصبح الشركة معروفة جيدًا ، يمكن الاحتفاظ بالصورة فقط. اسم الشركة / العلامة التجارية مدعوم بصورة لتعريف أفضل لنمط الشركة / العلامة التجارية. هذا النوع من الشعار هو الأكثر شيوعًا. بخلاف الشعار المدمج ، لا يمكنك فصل النص والرمز لأن النص مدمج هناك.
كل شيء في العنوان! لإنشاء شعار يخلط بين عناصر متعددة ، اختر حرفًا واحدًا أو شعارًا وقم بإقرانه برسم تخطيطي أو شكل تجريدي أو تعويذة. يمكن وضع العناصر واحدة فوق الأخرى ، واحدة بجانب الأخرى ، واحدة فوق الأخرى ، إلخ ...

متى تستخدم اللوڤو المُرَكب؟

تُستخدم فئة الشعار هذه على نطاق واسع لأنها تتيح قدرًا معينًا من المرونة. من الممكن استخدام الشعار وحده على وسائط معينة والجمع بين عدة عناصر لوسائط أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تعد فئة الشعارات هذه متعددة الاستخدامات للغاية ، لأن اسم الشركة مرتبط بصورة ، ويسمح لعملائك بربط اسمك على الفور برمز أو قيمة.
بالإضافة إلى ذلك ، يكون تسجيل هذه الشعارات بشكل عام أسهل من تسجيل رسم تخطيطي واحد.

أخيرًا ، لا تنس أن الشعار الجيد هو شعار مميز وسهل التذكر ومقروء ومميز ودائم وقابل للتكيف. لا تتردد في اختباره على خلفيات ملونة مختلفة، ودعامات مختلفة وأحجام مختلفة. لا تضيف الكثير من التفاصيل "الأقل هو الأكثر" وثق بنفسك في النهاية، سيكون لكل شخص رأي في شعارك، ولكن في النهاية من الذي يمكنك تحديد الهوية الصحيحة لشركتك أفضل منك؟

يمثل شعارك شركتك أهمية، وإذا لم تكن قادرًا على إنشاء شعارك بنفسك، فلا تتردد في الاتصال بوكالة أو مصمم جرافيك للحصول على شعار مخصص ومثالي لعملك.
في أولوڤو، قمنا بإنشاء العديد من الشعارات، فلماذا لا تكون شعاراتك؟